عَن دفنَشَة

دفنَشَة في موجَز تَفصيلي 😀 ^_^!

H.E.L.L.O ! أنا ” أحـمَـد ” من موقع “دفنَشَة.كُوم” o_o !
مِهنتي الأساسية (صيدلي), و بطبعي أكرَه الـ ريـاضــة +  الــ دايـــت 😈 !

دفـنَـشـَة ليس موقِعاً لـ كمال الأجسام (الـ Internet في الوطن العربي -تحديداً!- مُشبٌــَع بما فيه الكفاية من صفحات كمال الأجسام, المُكمٌلات, الستيرويدات و غيره), ولكن ..


دفـنَـشـَة مدٌونة أو موقع شَخصي بغرض إجتماعي, إن جـاز التعبير 🙂

من شخص “عادي!” بهدف مُساعدة عـامـة الناس (ذكور / إناث) على فقدان الوزن أو فقدان الوزن “الزائد” بالطريقة الصحيحة! .. بحيث أنٌك تفقِد وَزن “دهٌـون” وليس مجرٌد أي وزن عادي على الميزان. وذلك للحصول على و الكشف عن جسم ذو شَكل Fit و “رياضي” في نهاية الدايت ينتمي إلى أي فئة من هذه الفئات التي ستسمعها في مُقدٌمة كُل الفيديوهات التي بالموقع 🙂 ( الجسم الـ مُقسٌـَم أو الـ مِدَفـنـِش Toned/Defined ^^! , و الجسم الـ ناشــِف o_0! ) و الإختلاف بينهم هو “نِسبة” الدهون الجسدية لديك.

 

كما هو موضٌخ في مُختلف الصور بالأسفل. فكلٌما قلٌت نسبة الدهون في جسمك و فقدت وزن “دهون” أكثر, كلٌما صار جسدك مُقسٌـَم, مفرود, مشدود, أو ناشِف. وكلٌما ظهرت فوارق و تقسيمات العضلات التى بجسمك.

في  الغالب, هذا هو الشَكل المرغوب فيه و المُراد تحقيقه من -الأغلبية- ممن يحاولون فُقدان الوزن أو ممارسة الرياضة. ولكن قليل من يقوم بتحقيقه (ليس للصعوبة أو الإستحالة على الإطلاق!) ولكن …

– لإنتشار أفكار مغلوطة و شائعة في الأذهان عن (الدايت, الرياضة الصحيحة, الرياضة المطلوبة و المناسبة للشَكل الذي تسعى ” أنت ” إلى تحقيقه).

– من أكثر الأسباب التي تعوق عامة الناس من تحقيق ذلك بخلاف الأفكار المغلوطة الشائعة, هو لجوء أغلب الناس للطُرُق الخطأ بالنسبة “إليـهَم” و اللجوء في النصيحة لأشخاص بأهداف و أساليب مُختلفة تختلف عن أهدافهم (i.e. اللجوء على سبيل المثال إلى طُرُق و أساليب رياضة كمال الأجسام كما هو شائـِع, في حين أن هدفَك في الغالب ليس “كمال الأجسام”) و إتبٌاع أساليب غير مُفضية للإستمرارية أو حتى ثبات النتائج مع مرور الوقت و السنين.

الشَكل المرغوب فيه من عامة النٌاس و ممن يحاولون فقدان الوزن الزائد في الغالب قد يعني للبعض: (صَدر مفرود أو مشدود, بَطن مفرودة أو مشدودة, عضلات بطن ظاهرة: 4 -باك, 6 -باك, أو حتى ظهور “العروق” على الذِراع و الكتف و أنحاء الجسم بالنسبة للذكور تحديداً … وإلـخ).

 

في دفـنَـشـَة ستتعلٌم For Free! كُل ما تحتاجه لفقدان الوزن الزائد و تحويل جسمك, مع الحفاظ عليه و على نتائجك. بحيث أنه يكون الوضع “الإفتراضـي” و العادي بالنسبة لك على مَر السنة و شهورها! .. و بحيث أنٌك لا تَخرُج عن إطار هذه الفئات الجسدية المذكورة مُسبقاً. (بمعنى أصٌح, يكون شكل جسمك Fit طوال السنة بشَكل عام ^^! ).

 

تأكٌد أن كُل محتويات و مواضيع الموقع التي سنتناولها في الفيديوهات مَبنية على أساس عِلمي و دراسات عِلمية وليس مُجرٌد “إفــتاء” (أو BroScience كما يُقال بالخارج x_x). و تأكٌد أن كُل شيء -على المستوى الشخصي- تعلٌمته على مَرٌ السنين من مصادر أجنبية مُتشعٌـِبة لمُدربين و مُتخصصين أجانب بمثابة أيقونات و رموز في عالم الفِـتـنـيس و الدايـت بالخارج.

لذلك, كُن مُستعداً لتسمع عن أشياء جديدة و غريبة أنا شخصياً لم أكن أتوقٌع أنني سأصدٌقها أو سأقوم بها, و إذا سمعت نفسي و ما أقوله و أنصَح به الآن من عِدٌة سنوات مضت .. لا استبعد ابداً أنه كان من الممكن أنني سأتجاهل نفسي 😀 , ولكن كُل ما تعلمته على مَرٌ السنين كان ليساعدني في المقام الأول .. قبل أن أُساعِد به غيري! (أنـت 🙂 )

 

(صورتي في الطفولة .. لم أكن الطِفل الأكثر لياقة على الإطلاق ^^!)

 

دفـنَـشـَة فلسفة متوازنة, ستساعدك للوصول إلى هدفَك بدون أن يكون الـ GYM أو الرياضة هي الطابـع السائد و الغالب على حياتك, أيامَك أو اسبوعَك. وبدون أن تُضحٌي بحياتك الإجتماعية, الشخصية, المهنية, هواياتك … إلـخ. فالرياضة من المُفترض أن تُعزٌز من حياتك, لا أن تَسلِب و تسرِق منها.

 


    للمَزيد عن “دفنَشَة” يُمكنك الإطٌلاع على الفيديوهات التقديمية الآتية:

 ♦ ما معنى مُصطلَح و كلمة “دفنَشَة” ؟ (إضغط هنا)


إذا أعجبك الموقع, و فلسفة و إتجٌاه/فلسفة دفنَشَة .. لا تنسى الـ ‘Share’ كي يستفيد الكل و يَصـِل هذا الكلام للـ الغير 😉

Share Button

 

 

اترك تعليقك ..

التعلقيات

 

error: